إلياس العاشوري لـ”العين الرياضية”: تونس خيار القلب.. ورسالة بشأن محمد صلاح

إلياس العاشوري لـ”العين الرياضية”: تونس خيار القلب.. ورسالة بشأن محمد صلاح

إلياس العاشوري لـ”العين الرياضية”: تونس خيار القلب.. ورسالة بشأن محمد صلاح

إلياس العاشوري لـ”العين الرياضية”: تونس خيار القلب.. ورسالة بشأن محمد صلاح

إلياس العاشوري لـ”العين الرياضية”: تونس خيار القلب.. ورسالة بشأن محمد صلاح

قدم الياس العاشوري أوراق اعتماده مع المنتخب التونسي خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة ، وتحديدا خلال التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2023.

العاشوري ، 23 عامًا ، تخرج من نادي سانت إتيان الفرنسي ، ثم انتقل إلى نادي فيتوريا غيماريش البرتغالي ثم استوريل ، وأعاره الأخير إلى تروينسي ، المنافس من الدرجة الثانية هناك.

“العين الرياضية” أجرت مقابلة مع الياس عاشوري ، تحدث خلالها عن مستقبله في استوريل ، وسر اختياره للمنتخب التونسي رغم إمكانية تمثيل فرنسا والجزائر والبرتغال ، بالإضافة إلى فرص المنتخب التونسي. في مونديال 2022 وكذلك على أفضل اللاعبين عالميا وعربيا.

  • في عيد ميلاده الخامس والثلاثين … كم عدد الألقاب التي يمتلكها ميسي؟

سر اختيار المنتخب التونسي

الياس عاشوري ولد في فرنسا لأب تونسي وأم جزائرية ، مما يؤهله قانونيا لتمثيل “نسور قرطاج” و “لوس فيرديس” و “لوس جالوس”.

وفي بداية حديثه عن سر اختياره لتمثيل “نسور قرطاج” ، قال المهاجم الواعد: “إنه اختيار القلب. لطالما حلمت بارتداء قميص المنتخب التونسي”.

وتابع: “كانت المفاوضات سلسة وسهلة للغاية. تلقيت اتصالاً من وديع الجري (رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم) ومحمد سليم بن عثمان (مسؤول مراقبة اللاعبين النشطين في أوروبا) وتمكنوا من إقناعي” للفكرة “.

وختم: “شاركت قبل 3 سنوات مع المنتخب الأولمبي التونسي ، وبعد ذلك تجددت الاتصالات باستمرار ، قبل أن تسنح لي الفرصة لارتداء قميص الفريق الأول في آخر فترة راحة دولية”.

  • مثل كريستيانو رونالدو … حادث مروع يصيب هداف الزمالك (صورة)

إيليا عاشوري

البرتغال والجزائر

واقترب إلياس العاشوري من تمثيل المنتخب البرتغالي في فترة سابقة وهو ما أكدته وسائل إعلام برتغالية مختلفة تحدثت عن رغبة المدرب فرناندو سانتوس في استدعائه.

وفي هذا الصدد ، أشار لاعب المنتخب التونسي: “كانت هناك اتصالات في فترات سابقة مع الاتحاد البرتغالي لكرة القدم ، لكنها لم تكن جادة للغاية”.

وحول حقيقة الاتصالات مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم ، قال أهوري: “لم تكن هناك اتصالات ولم يتحدث معي أحد بشأن موضوع ارتدائي لقميص المنتخب الجزائري”.

  • مع أعداء ميسي ، يبدأ كارلوس تيفيز مغامرته التكوينية

إيليا عاشوري

مفتاح كأس العالم

من جهته ، تحدث العشوري عن حظوظ تونس في مونديال 2022 ، بعد تعادلها في مجموعة ساخنة مع فرنسا والدنمارك وأستراليا.

وقال العاشوري: مجموعتنا صعبة للغاية رغم أننا قدمنا ​​مؤشرات جديدة في بطولة كيرين الأخيرة باليابان ، الفوز على اليابان بثلاثة ثم تشيلي منح اللاعبين ثقة كبيرة ووجه رسالة للخصم. أننا فريق قوي قادر على المنافسة “.

وتابع: “المباراة الأولى أمام الدنمارك مهمة للغاية وستكون مفتاح التأهل إلى الدور الثاني من المونديال”.

وتابع: “المنافسة ستكون قوية بين اللاعبين لحجز مقعد في المونديال. ويضم المنتخب التونسي عددا من العناصر المميزة التي تجمع بين الخبرة والطموح ، وسيكون للمدرب جلال القادري قرارات صعبة لكن بدون شك أن الأفضل يكون من يشارك “.

  • ميسي في البحر … اكتشف قيمة استئجار “يخت” لقضاء الإجازة

منتخب تونس

الترجي والدوري التونسي

واعترف الياس العاشوري بتشجيعه لفريق الترجي التونسي قائلا: “أنا أشجع الترجي وأحرص دائما على متابعة الأخبار ومباريات الفريق”.

وبشأن احتمالية مسيرته الاحترافية في الدوري التونسي ، قال المهاجم البالغ من العمر 23 عامًا: “حاليًا لا أخطط لهذه الخطوة ، لأنني أريد الفوز مع إستوريل ومواصلة التألق في الدوري البرتغالي”.

الأمل التونسي

ميسي ومحمد صلاح هم الأفضل

وعن لاعبه المفضل في العالم قال عاشوري: “ليونيل ميسي معجب بي كثيرا. إنه لاعب مميز جدا ، لديه مهارات رائعة وهو قادر على التغلب على أي منافس”.

وعلى الصعيد العربي قال: “أحب محمد صلاح. أرقامه مفاجئة للغاية وخطف الأضواء رغم وجود عدد كبير من النجوم في ليفربول بشكل خاص وفي الدوري الإنجليزي بشكل عام”.

محمد صلاح

لزيارة مقال إلياس العاشوري لـ”العين الرياضية”: تونس خيار القلب.. ورسالة بشأن محمد صلاح في الموقع الاصلي من هنا

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى