سبب وفاة رئيس دولة الإمارات اليوم

سبب وفاة رئيس دولة الإمارات اليوم وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ونعت وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  الجمعة 13مايو”.

أعلنت وكالة أنباء الإمارات العربية المتحدة الجمعة وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. وحسب المصدر فقد أعلنت الحكومة على إثر الوفاة الحداد مدة أربعين يوما اعتبارا من الجمعة وتنكيس الأعلام بالإضافة إلى تعطيل العمل “في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام”. وأجبر المرض الشيخ خليفة على الابتعاد عن دائرة الحكم والظهور في مناسبات نادرة فقط منذ 2014، تاركا القيادة لأخيه غير الشقيق ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد.

ووفقا لـ”وام” رحيل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان اليوم الجمعة، بحسب ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

توفي رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن عمر 73 عامًا.

وكان الشيخ خليفة قد شغل منصب رئيس الإمارات وحاكم أبو ظبي في 2004. ومنذ أن أصبح رئيسا أشرف على عملية إعادة هيكلة كبرى لكل من حكومة الإمارات وحكومة أبو ظبي.

وأعلنت حكومة الإمارات الحداد العام لمدة أربعين يوما، بالإضافة إلى تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارا من اليوم.

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة أن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،”ونعت وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  الجمعة 13مايو”.

رحيل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مدة 40 يوما، اعتبارا من الجمعة، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارا من الجمعة.

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى