شكل أبو الهول الحقيقي ابو الهول مغمض تمثال أبو الهول هل أغمض عينيه فجأة؟

شكل أبو الهول الحقيقي ابو الهول مغمض حالة من الجدل بين المصريين أثارتها صورة متداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لتمثال أبي الهول ،ودعا المصدر المشككين في هذا الكلام إلى زيارة منطقة الهرم الأثرية غدا للتأكد من صحة حديثه من عدمه، مطالبا من يتداولون مثل تلك الأخبار إلى التحقق منها قبل نشر الشائعات وإحداث بلبلة وذعر بلا مبرر».

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لأبو الهول، حارس الهضبة، مغمض العينين مصحوبة بحالة رعب وخوف من حدوث كارثة في العالم.

حقيقة صورة أبو الهول وهو نائم؟

وأكد كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار د. مجدي شلبي أن من نشر تلك الصور قام باستخدام الفوتوشوب أو قام بتصوير أبو الهول بزاوية تصوير معينة أظهرت عيون أبو الهول نائماً ليس أكثر.

وقال الدكتور أحمد عامر الخبير الأثري والمتخصص في علم المصريات: “إن هذه الصور لا أساس لها من الصحة وهي مجرد شائعات، ولم تتغير ملامح أبو الهوب منذ آلاف السنين ولم يتأثر بأي شيء”.

شكل أبو الهول الحقيقي ابو الهول مغمض تمثال أبو الهول هل أغمض عينيه فجأة؟

وكان الرد من مصدر بالآثار «يظهر بوضوح في الصور إجراء تعديل عليها من خلال برامج الفوتوشوب، والأمر لم يتوقف عند العين بل تخطاه للأنف، ويستطيع أي متخصص او حتى غير متخصص كشف زيف تلك الصور».

وكشف المصدر عن مفاجأة أن إحدى الصور المتداولة ضمن المنشور ليست لتمثال أبو الهول، بل هي «مستنسخ صنع منذ عدة سنوات بالصين، وهي الصورة التي تظهر بها العين غائرة جدا».

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى