مناظر مذهلة لأعماق الكون صور تلسكوب جيمس ويب NASA Webb Telescope

NASA Webb Telescope

مناظر مذهلة لأعماق الكون.. ناسا تنشر مجموعة جديدة لصور تلسكوب جيمس ويب NASA Webb Telescope منحت ناسا العالم صورا جديدة خلابة للكون بعد أن سحرت الملايين حول العالم بـ”صورة الكون” العميقة والجميلة، عادت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا” لتنشر صورا جديدة، اليوم الثلاثاء، وصفت بأنها خلابة، وهي الصور الأربعة الأولى التي التقطها التلسكوب “جيمس ويب” لمجرات وسديم وكوكب خارج المجموعة الشمسية.

التقط التلسكوب للمرة الأولى مجموعة كاملة من أول صور كاملة الألوان وأعمق صورة للكون، والتي نشرتها “ناسا” أمس الاثنين، كما أعلنت تفاصيل جديدة عنها اليوم، بنشر 4 صورة جديدة.

“ناسا” NASA Webb Telescope تفاصيل أول وأعمق صور للكون… التقطها “جيمس ويب”

كشفت وكالة “ناسا” الفضائية، تفاصيل أول صور كاملة الألوان وبيانات التحليل الطيفي للتلسكوب “جيمس ويب”، واصفة إياها بـ”جاء فجر حقبة جديدة في علم الفلك”.

وأعلنت “ناسا” أنه تم التقاط هذه الصورة في ضوء الأشعة تحت الحمراء، بواسطة تلسكوب جيمس ويب، والتي تظهر لأول مرة مناطق غير مرئية من قبل لولادة النجوم.

ومن جانبه، صرح بيل نيلسون، مدير “ناسا”: “اليوم، نقدم للبشرية رؤية جديدة رائدة للكون من تلسكوب جيمس ويب الفضائي- وجهة نظر لم يسبق للعالم رؤيتها من قبل، وهذه الصور، بما في ذلك أعمق رؤية بالأشعة تحت الحمراء لكوننا تم التقاطها على الإطلاق، توضح لنا كيف سيساعد ويب في الكشف عن إجابات للأسئلة التي لا نعرف حتى الآن طرحها؛ الأسئلة التي ستساعدنا على فهم عالمنا ومكان البشرية فيه بشكل أفضل”.

وصرح جوزيف أشباتشر، المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية، قائلا “لقد غيرنا حقا فهم كوننا”.كما قال إن استخدام طيف الأشعة تحت الحمراء سمح للتلسكوب برؤية الغبار الكوني و”رؤية ضوء من بعيد من زوايا الكون”.

وقالت الوكالة عبر موقعها الرسمي، إن “هذه المناظر الطبيعية من الجبال والوديان المليئة بالنجوم المتلألئة هي في الواقع حافة منطقة تشكل نجوم قريبة وشابة تسمى “إن جي سي 3324″، في سديم كارينا.

مناظر مذهلة لأعماق الكون

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى